17/10/1439هـ ــــ الموافق 1 يوليو 2018م

ملخص نتائج استطلاع اتجاهات أفراد المجتمع نحو رسائل التواصل الاجتماعي


أجرى المركز الوطني لاستطلاعات الرأي العام @ksaopinions التابع لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني مؤخراً استطلاعاً للرأي العام بعنوان (اتجاهات أفراد المجتمع نحو رسائل التواصل الاجتماعي) وقد شارك في الاستطلاع عينة عشوائية تتكون من (1032) مواطن سعودي من مختلف مناطق المملكة مثلت نسبة الذكور منهم (54%) في حين بلغت نسبة الإناث (46%) حيث تم تنفيذ الاستطلاع خلال 24 ساعة من خلال منهجية علمية اعتمدت على المقابلة الهاتفية المباشرة مع عينة الاستطلاع.


وقد جاءت نتائج الاستطلاع على النحو التالي :


1

37% من أفراد المجتمع لا يتحققون من الرسائل التي تصل إليهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

2

21% فقط من أفراد المجتمع يساهمون في نشر المحتوى الذي يصل إليهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، بينما 79% يكتفون بالاطلاع عليها فقط.