10 مارس 2018 م – 22 جمادى الأخرة 1439 هـ

ملخص استطلاع آراء أفراد المجتمع حول الإعلانات التسويقية لمشاهير التواصل الاجتماعي


أجرى المركز الوطني لاستطلاعات الرأي العام @ksaopinions التابع لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني مؤخراً استطلاعاً للرأي العام بعنوان (آراء أفراد المجتمع حول الإعلانات التسويقية لمشاهير التواصل الاجتماعي) . وقد شارك في الاستطلاع عينة عشوائية من (1032) مواطن سعودي من مختلف مناطق المملكة مثلت نسبة الذكور منهم (54%) في حين بلغت نسبة الإناث (46%) حيث تم تنفيذ الاستطلاع خلال 24 ساعة من خلال منهجية علمية اعتمدت على المقابلة الهاتفية المباشرة مع المشاركين في الاستطلاع


وقد جاءت نتائج الاستطلاع على النحو التالي :


1

68% من السعوديين ليس لديهم اهتمام بالإعلانات التسويقية لمشاهير التواصل الاجتماعي.

2

8% فقط من النساء السعوديات تشجعهم الإعلانات التسويقية لمشاهير التواصل الاجتماعي على التسوق